موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445/2024 وقيمة المكرمة للعوائل والأفراد
موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445/2024

موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445/2024 من الأمورالأكثر اقبالا قيل بداية الشهر الكريم، حيث أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف المكرمة الملكية للفئات المستحقة قبل قدوم شهر رمضان المبارك من أجل مساعدتهم على شراء احتياجاتهم الخاصة بشهر رمضان ومواكبة ظروف الحياة، ويتم صرف المكرمة الملكية كل عام في شهر رمضان المبارك، ومن خلال موقعنا نقدم لكم مواعيد صرف المكرمة الملكية وشروط الحصول عليها.

موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445/2024

المكرمة الملكية هي عبارة عن دعم مالي مقدم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للأسر الفقيرة والمتعففة والتي عادة ما يتم صرفها في شهر رمضان المبارك بهدف مساعدة الأسر على توفير احتياجاتهم الأساسية في هذا الشهر المبارك.

وبالنسبة لموعد صرف المكرمة الملكية فحتي الآن لم يتم الإعلان عن موعد الصرف، حيث من المتبع أن يتم صرف المكرمة الملكية في الأسبوع الأول من شهر رمضان حسب مواعيد الصرف للسنوات السابقة.

قيمة المكرمة الملكية 2024

تختلف قيمة المكرمة الملكية تبعاً للأسر حيث جاءت قيمة المكرمة الملكية كما يلي:

  • الشخص الذي يعيل الأسرة سيحصل على مكرمة ملكية بقيمة 1000 ريالاً سعودياً.
  • بينما بالنسبة للأفراد الأخري تصل قيمة المكرمة الملكية إلى 500 ريالاً سعودياً.
  • كما ينبغي أن قيمة المكرمة الملكية لا تزيد عن 3000 ريالاً سعودياً في جميع الأحوال.

وقد وضعت الحكومة السعودية بعض الشروط التي ينبغي توافرها حتى يتم استلام مبلغ المكرمة الملكية ومنها أن يكون المواطن من جنسية سعودية، وعدم امتلاك أي أصولباهظة، كما يشترط التسجيل في إدارة الضمان الاجتماعيـ وثم يسجل للحصول عليها، وسزوف ينتظر حتى يدرج جميع الكشوفات الخاصة بمستحقي المكرمة الملكية، لكي يستطيعوا الشراء لكافة المستلزمات المنزلية للشهر الكريم.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *