نتائج تصويت إكسبو 2030 “معرض اكسبو” لصالح الرياض السعودية بهدف استشراف مستقبل أفضل للبشرية
نتائج تصويت إكسبو 2030

نتائج تصويت إكسبو 2030، إكسبو 2030 هو معرض دولي يقام كل خمس سنوات في مدينة مختارة من قبل المكتب الدولي للمعارض، وهي منظمة حكومية دولية تضم 179 دولة عضوا. يهدف المعرض إلى تبادل الأفكار والابتكارات والحلول بين الدول المشاركة والجمهور العالمي، ويتم تحديد موضوع رئيسي لكل معرض يعكس التحديات والفرص التي تواجه البشرية في القرن الحادي والعشرين.

من هي الدول المرشحة لاستضافة إكسبو 2030؟

هناك ثلاث دول تتنافس على استضافة إكسبو 2030، وهي السعودية وإيطاليا وكوريا الجنوبية، كل دولة قدمت ملفا تفصيليا يشرح رؤيتها وخططها لتنظيم المعرض، ويتضمن الملف معلومات عن حجم وموقع المعرض المقترح، ومحتوى الأجنحة، والخطة التشغيلية، والعدد المتوقع للزوار، والإقامة للمشاركين والموظفين، والجدوى المالية، وتكلفة المشاركة واستخدام هياكل المعرض بعد انتهاء الحدث.

نتائج تصويت اكسبو 2030

تمكنت المملكة العربية السعودية من احراز الفوز باستضافة معرض اكسبو بالتصويت في اكسبو 2030 وذلك بتصويت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض، حيث سيقام ذلك المعرض في مدينة الرياض وذلك اعتبارا من 1 أكتوبر 2030 حتى 31 من شهر مارس 2031.

ما هي مواضيع الدول المرشحة؟

كل دولة اختارت موضوعا يتناسب مع رسالتها وأهدافها وقيمها، ويسلط الضوء على مساهماتها في التنمية المستدامة والتعاون الدولي. هذه هي مواضيع الدول المرشحة:

  • السعودية: “معا نستشرف المستقبل”. تركز السعودية على دورها كمركز عالمي للابتكار والتحول والتغيير، وتسعى إلى تشكيل تجربة عالمية استثنائية في تاريخ معارض إكسبو، وتجسد رؤية 2030 التي تهدف إلى تحقيق الازدهار والرفاهية والتنوع والشمولية للمملكة والعالم.
  • إيطاليا: “المعرفة للتغيير”. تركز إيطاليا على دورها كمصدر للثقافة والفن والعلم والتكنولوجيا، وتسعى إلى تعزيز الحوار والتبادل والتعلم بين الشعوب والأجيال، وتجسدالقيم الأوروبية والعالمية للديمقراطية والحرية والتضامن والسلام.
  • كوريا الجنوبية: “الحياة الرقمية للبشرية”. تركز كوريا الجنوبية على دورها كقوة رائدة في الابتكار والرقمنة والذكاء الاصطناعي، وتسعى إلى تقديم رؤية جديدة للحياة الرقمية التي تحترم الإنسان والطبيعة والمجتمع، وتجسد الرؤية الكورية للتنمية الشاملة والتعايش السلمي والتعاون العالمي.

كيف يتم اختيار الدولة المستضيفة؟

بعد أن تقوم الدولة المرشحة بإجراء حملات دولية لحشد الدعم، تنتخب الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض الدولة المستضيفة في تصويت سري يجري في شهر نوفمبر من كل عام، يتم اختيار الدولة المستضيفة في حال حصلت على ثلثي أغلبية الأصوات للأعضاء المتواجدين، وفي حال لم يفز أي مرشح بثلثي الأصوات، يتم تنظيم تصويت آخر ويتم استبعاد المرشح الذي يحصل على أقل عدد من الأصوات بعد كل جولة من التصويت، وعندما يتبقى مرشحان فقط، يلزم الحصول على أغلبية بسيطة لانتخاب الدولة المستضيفة في التصويت النهائي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *