” الامتحانات هتبدأ امتا ؟ ” مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول الترم الاول 2024 لكل المراحل التعليمية في محافظات مصر
مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول الترم الاول 2024 لكل المراحل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول الترم الاول 2024 لكل المراحل التعليمية، وذلك وفقًا للخطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024 وتعد امتحانات الفصل الدراسي الاول فرصة مهمة للطلاب لتقييم مستواهم الدراسي والاستعداد للامتحانات النهائية.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول الترم الاول 2024 لكل المراحل

يجب على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات من خلال المراجعة المستمرة للمناهج الدراسية والتدريب على حل نماذج امتحانات السنوات السابقة وتأتي مواعيد امتحانات الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية على النحو التالي:

  • الصفوف الابتدائية: تبدأ امتحانات الصفوف الابتدائية من يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين. ي
  • الصفوف الإعدادية: تبدأ امتحانات الصفوف الإعدادية من يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين.
  • الصفوف الثانوية العامة والفنية: تبدأ امتحانات الصفوف الثانوية العامة من يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات: تبدأ امتحانات دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات من يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين.

دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات: تبدأ امتحانات دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات من يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين.

مواعيد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

  • الصف الثالث الثانوي الأزهري: تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من يوم الأحد الموافق 18 فبراير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين.
    إجازة نصف العام الدراسي
  • تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 وتستمر لمدة 15 يومًا، على أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 10 فبراير 2024.

هذا وقد بدأت المدارس في مصر الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الاول، حيث تقوم المدارس بمراجعة المناهج الدراسية وتجهيز اللجان الامتحانية كما بدأت الوزارة في نشر الوعي بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن أهمية الاستعداد الجيد للامتحانات، وذلك من خلال نشر العديد من النشرات التثقيفية والمهنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *